رئيس التحرير : مشعل العريفي

العراق: كشف تفاصيل جديدة عن الضابط القاتل.. وقبيلته تتخذ بحقه هذا الأمر!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:أصبح المتورط في اغتيال الباحث الأمني البارز هشام الهاشمي، حديث الرأي العام لمعرفة معلومات عنه، بعدما كشفت السلطات العراقية عن هويته.
وتبين أن القاتل هو أحمد عويد الكناني، حيث انتسب إلى السلك العسكري، عام 2007، وتدرج في المناصب، وصولاً إلى الرتبة الأخير "ملازم أول"، وهو من عشيرة كنانة.

ومن جانبه، قال مصدر أمني، إن الكناني كان مرتبطاً بكتائب حزب الله العراقي، وهي ميليشيا مسلحة موالية لإيران في العراق وكان الهاشمي ينتقدها في كتاباته وتعليقاته على وسائل الإعلام.
فيما تبرأت قبيلة كنانة، من القاتل الكناني، حيث أوضح الزعيم القبلي عدنان الدنبوس، أنه "باسمي شخصيا ونيابة عن قبيلة كنانة قبيلة التضحيات والبطولات والمواقف الوطنية عبر التاريخ والعصور نعلن البراءة وشجب واستنكار هذا الفعل من المجرم القاتل المدعو (أحمد حمداوي عويد معارج) المدان بارتكابه عملية اغتيال الشهيد هشام الهاشمي".
وأكمل: "نعلنها بصراحة وبدون ترد من قول كلمة الحق (كنانة لايمثلها القتلة والمجرمون)، ونطالب السلطات التنفيذية والقضائية بانزال أشد العقوبات والقصاص العادل من هذا المجرم ومن خطط له أمام الشعب وبمكان ارتكابه الجريمة النكراء"، وفق موقع "سكاي نيوز عربية".
وعلى صعيد متصل، أبدى  يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، أسفه لكون قاتل الهاشمي منتسب من القوات الأمنية، موضحا أن "عقوبته ستكون شديدة كونه ضابطاً في المؤسسسة العسكرية".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up